إيلون ماسك يوجه ضربة قاضية للحوثيين: هل ستنقذ ستارلينك اليمن من براثن المليشيات؟

الخميس 02 مايو 2024 12:50 ص
إيلون ماسك يوجه ضربة قاضية للحوثيين: هل ستنقذ "ستارلينك" اليمن من براثن المليشيات؟

إيلون ماسك يوجه ضربة قاضية للحوثيين: هل ستنقذ "ستارلينك" اليمن من براثن المليشيات؟

جنوب العرب - لندن - خاص

في خطوة مفاجئة، كشفت مصادر مطلعة عن اقتراب الحكومة الشرعية في اليمن من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك" للإنترنت، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم.

وتعتبر هذه الصفقة بمثابة ضربة موجعة لمليشيات الحوثي التي تسيطر على قطاع الاتصالات في اليمن وتجني منه مليارات الدولارات سنوياً.

ووفقاً للمصادر، فإن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على الترخيص، رغم أن الأمر قد يستغرق شهراً آخر حتى يتم الانتهاء منه.

وتأتي هذه الخطوة في ظل معاناة الشعب اليمني من بطء شديد في خدمة الإنترنت، حيث تعد السرعات من بين الأبطأ في العالم، بحسب مؤشر "سبيد تسن" العالمي.

ومن المتوقع أن تؤدي صفقة "ستارلينك" إلى تحسين خدمة الإنترنت بشكل كبير في اليمن، مما سيساهم في تحسين مستوى التعليم والصحة والاقتصاد في البلاد.

وفي الآونة الأخيرة، انتشر استخدام خدمة "ستارلينك" في اليمن بشكل كبير، مما أثار قلق مليشيات الحوثي التي تخشى من فقدان سيطرتها على قطاع الاتصالات.

وذكرت تقارير نشرتها وكالات دولية عن تنامي استخدام خدمة "ستارلينك" في دول العالم، بما في ذلك اليمن والسودان وفنزويلا وجنوب إفريقيا وآسيا الوسطى، ونشوء سوق سوداء كبيرة لهذه الخدمة.

فهل ستنقذ "ستارلينك" اليمن من براثن المليشيات الحوثية وتعيد للشعب اليمني حقه في الوصول إلى الإنترنت؟

الوقت وحده كفيل بالإجابة على هذا السؤال.

التعليقات

تقارير

الخميس 02 مايو 2024 12:50 ص

مع حلول الذكرى السابعة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يقف الجنوبيون اليوم أمام تساؤلات حائرة حول مصير قضيتهم وحلم الدولة المستقلة، في ظل غياب المكاس...

الخميس 02 مايو 2024 12:50 ص

كشفت مصادر مطلعة عن خلافات حادة داخل المجلس الانتقالي الجنوبي، على خلفية مشاركة فضل الجعدي الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وعلي الكثيري رئيس...

الخميس 02 مايو 2024 12:50 ص

يلجأ مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح في مأرب، باعتباره قوة سياسية وعسكرية مسيطرة على الأرض، لتوفير قاعدة خلفية للشرعية في حا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر