الحوثيون والإخوان والقاعدة يتحالفون لاستهداف ممر الملاحة الدولية والمحافظات المحررة

السبت 27 يناير 2024 10:52 م
الحوثيون والإخوان والقاعدة يتحالفون لاستهداف ممر الملاحة الدولية والمحافظات المحررة

الحوثيون والإخوان والقاعدة يتحالفون لاستهداف ممر الملاحة الدولية والمحافظات المحررة

جنوب العرب - تعز - خاص

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات مكثفة لعناصر تنظيمي القاعدة وداعش في مناطق سيطرة جماعة الإخوان في محافظة تعز اليمنية، حيث تتخذ هذه العناصر من التلال الغربية الجنوبية للمحافظة التي تطل مباشرة على ممر الملاحة الدولية بالبحر الأحمر منطلقاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية.

وبحسب المصادر، فإن هذه التحركات جاءت بعد التدريبات التي تلقتها العناصر الإرهابية منذ أشهر داخل المعسكرات التدريبية التابعة لجماعة الإخوان، والتي جاءت بعد اللقاءات التي عقدت بين قيادات من مليشيات الحوثي وجماعة الإخوان وقيادات بتنظيمي القاعدة وداعش.

وقد إقتنع الحوثيون والإخوان عناصر القاعدة وداعش بالمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وتزويدهم بالأسلحة النوعية والطيران المسير باعتبارها ضد ما يسمّونه "العدوان الأميركي".

وبحسب المصادر، فإن اللقاءات التي عقدت بين جماعة الإخوان و المليشيات الحوثية المصنفة كمنظمة إرهابية من قبل واشنطن، توصلت إلى اتفاق تم التوقيع عليه من الطرفين يقضى بعدم تحريك الجبهات ووقف العمليات القتالية في جبهات مارب وتعز والتوجه صوب الحرب على "العدوان الأميركي البريطاني في البحر الأحمر وباب المندب"، بمشاركة عناصر تنظيم القاعدة وما اكتسبته من خبرات قتالية سابقة في استهداف السفن والمصالح الغربية بالمنطقة وتنفيذ العمليات الإرهابية بمحافظات الجنوب.

وأشارت المصادر إلى أن التخادم بين جماعة الحوثي والإخوان وجناحهما الإرهابي تنظيم القاعدة خلال السنوات الأخيرة مؤشر إلى التصعيد للعمليات الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب وتوسعة عملياتها الإرهابية إلى محافظات الجنوب لتنفيذ مخطط إرهابي لتصفية قيادات سياسية وعسكرية وأمنية جنوبية رفيعة.

وأكدت المصادر أن هذه التحركات تأتي بعد نجاح التحالف بين الأطراف ذاتها العام الماضي في محافظة مارب والتي تم فيها فتح معسكر لتنظيم القاعدة وتدريبهم على استخدام الطائرات المسيرة اثناء تنفيذ العمليات الإرهابية.

وتحتضن معسكرات التدريب التابعة لجماعة الإخوان في محافظة تعز المئات من العناصر الإرهابية بينهم قيادات رفيعة من تنظيمي القاعدة وداعش مطلوبين دولياً وتتخذ من مناطق التربة بريف المحافظة منطلقاً رئيسياً لتنفيذ عملياتها الإرهابية صوب محافظات الجنوب المحررة.

وتواصل القوات الجنوبية مسنودة بقوات مكافحة الإرهاب الجنوبية منذ سنوات معركتها المستمرة ضد عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعدّه الولايات المتحدة أخطر فروع القاعدة.

التعليقات

تقارير

السبت 27 يناير 2024 10:52 م

في لقاء لافت، بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور شائع الزنداني مع نظيره التركي هاكان فيدان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في خطوة تثير التكهنا...

السبت 27 يناير 2024 10:52 م

تواصل معركة حقوق المعلمين في حضرموت تصعيدها، حيث تظاهر العشرات من المعلمين والمعلمات صباح اليوم الأحد 21 أبريل في مدينة المكلا بساحل حضرموت، منددين بس...

السبت 27 يناير 2024 10:52 م

في قرار صادم ومثير للجدل، أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية حكماً بالإفراج عن حاوية أدوية مخزنة بطريقة غير صحية، معرضة حياة المواطنين للخطر.  الحا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر