يتجه الدولار نحو أفضل مكاسب أسبوعية له في شهر

الجمعة 18 نوفمبر 2022 11:51 ص
يتجه الدولار نحو أفضل مكاسب أسبوعية له في شهر

الدولار الأميركي

جنوب العرب - لندن

يتجه الدولار صوب أفضل أسبوع له في شهر ، حيث أدت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أقوى من المتوقع إلى الحد من انخفاض العملة الأمريكية بعد إشارات على تراجع التضخم.

كما ساعد انخفاض الجنيه الإسترليني في الليلة الماضية بنسبة 0.4 في المائة بعد أن أحبطت الميزانية البريطانية لزيادة الضرائب وخفض الإنفاق المستثمرين.


كان جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس آخر مسؤول بالبنك المركزي الأمريكي يسعى إلى الحد من طموحات السوق لوقف ارتفاع أسعار الفائدة ، قائلاً إنه حتى في ظل الافتراضات الحذرة ، يجب رفع سعر الإقراض لليلة واحدة إلى ما بين 5.00 وخمسة على الأقل. 25 في المائة للحد من التضخم ، ارتفاعا من الثلاثة وسبعين وأربعة في المائة.

وأضاف أن أكثر الافتراضات تشاؤما تتجه نحو زيادة تتجاوز سبعة بالمئة.

ارتفع الدولار قليلا مقابل الين بعد تصريحات بولارد ، مكسبًا حوالي 1 في المائة خلال الأسبوع.

كما ارتفع بنسبة صفر.9 في المائة مقابل الدولار الأسترالي ، إلى صفر.6690 ، وهو في طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الأولى مقابل نظيره الأسترالي منذ منتصف أكتوبر.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.1٪ حتى الآن هذا الأسبوع إلى 106.59 ، ليستقر بعد انخفاض طفيف في التضخم الأمريكي الأسبوع الماضي تسبب في واحدة من أشد الانخفاضات الأسبوعية للدولار.

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 18 نوفمبر 2022 11:51 ص

قال الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الجمعة 18 نوفمبر 2022 11:51 ص

توقع الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصاد...

الجمعة 18 نوفمبر 2022 11:51 ص

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...