3 بنوك تجارية ترفض نقل مقراتها من صنعاء وتوجه ردًا حاسمًا للبنك المركزي بعدن: لا يمكننا نقل ترليون ريال!

الأربعاء 01 مايو 2024 9:15 م
3 بنوك تجارية ترفض نقل مقراتها من صنعاء وتوجه ردًا حاسمًا للبنك المركزي بعدن: لا يمكننا نقل ترليون ريال!

3 بنوك تجارية ترفض نقل مقراتها من صنعاء وتوجه ردًا حاسمًا للبنك المركزي بعدن

جنوب العرب - عدن - خاص

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء.

جاء ذلك خلال اجتماعات الحكومة ممثلة بقيادة وزارة المالية والبنك المركزي وممثلي البنوك اليمنية مع صندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأردنية عمان.

وقال رؤساء بنوك التضامن والكريمي والتجاري، إنه من غير الممكن تنفيذ قرار محافظ البنك المركزي اليمني رقم 17 لسنة 2024م القاضي بنقل كافة المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر المحلية والأجنبية العاملة باليمن إلى عدن خلال مدة زمنية محددة بشهرين.

وأوضح رؤساء البنوك الثلاثة أن سلطات الأمر الواقع بصنعاء لا تمانع من نقل البنوك مقراتها الرئيسية إلى عدن بشرط تسليمها كافة الودائع لديها الخاصة بالعملاء في مناطقها الشمالية والبالغة قرابة ترليونا ريال، مؤكدين أنهم لا يمكنهم توفير المبلغ في ظل هذه الظروف.

وأكد رؤساء البنوك الثلاثة أن قانون البنك المركزي وقوانين عمل البنوك اليمنية تنص بوضوح قاطع على أن تتخذ البنوك من العاصمة صنعاء مقرًا لمراكزها الرئيسية، وأنه لم يحدث أي تعديل قانوني يسمح لها بنقل مقراتها.

ويأتي رفض البنوك الثلاثة نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن في ظل تزايد التوتر بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، وسط مخاوف من تصاعد الصراع الاقتصادي بينهما في الفترة المقبلة.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 01 مايو 2024 9:15 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الأربعاء 01 مايو 2024 9:15 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأربعاء 01 مايو 2024 9:15 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر