المقاومة الجنوبية تهدد بالنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق: صبر الشعب قد نفد!

الجمعة 26 أبريل 2024 8:34 م
المقاومة الجنوبية تهدد بالنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق: "صبر الشعب قد نفد!"

المقاومة الجنوبية تهدد بالنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق: "صبر الشعب قد نفد!"

جنوب العرب - عدن - خاص

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله. 

وحذر المجلس من أن صبر الشعب قد نفد، وأن المقاومة الجنوبية ستعمل بالتنسيق مع القوى الوطنية والشعبية على فرض حلول مؤلمة لأركان الفساد إذا لم تستجب الحكومة لمطالب الشعب العادلة.

وجاء في البيان: "تابعنا خبراً تداولته ومازالت  تتداوله منصات التواصل الاجتماعي، لا  نعرف مصدره  إلى اللحظة، وهو في اعتبارنا مجهول الهوية والمصدر، والذي جاء يحمل في نصه، حث  الشعب للخروج في الأول من مايو 2024م، وخص في ذلك أبناء عدن لتنفيذ عصيان مدني  ضد  الفساد بأشكاله وإغلاق قصر معاشيق وديوان المحافظة ونقاط عدة ذكرها البيان."

وأضاف البيان: "إن الجهة التي تبنت الدعوة للعصيان المدني مجهولة تماماً، ولم تشر في بيانها إلى ما يبين من يقف خلفها، وهذا يجعلها في موقف غير واضح، خاصة أن المطالب التي يذكرها البيان مطالب حق، لكن يبقى السؤال: تحت أي غطاء ووفق أي رؤية يمكن لقيادة الاعتصام تعيين وزراء ومحافظين ومدراء عموم؟"

واختتم البيان بالقول: "يؤكد المجلس العام للمقاومة الجنوبية أنه في حال لم تستجب الحكومة لخلق حلول عاجلة ومرضية للشعب، فإن  المجلس العام للمقاومة الجنوبية سيعمل بالتنسيق مع القوى الوطنية والشعبية على فرض حلول مؤلمة لأركان الفساد التي تستظل بالمظلة الحكومية ولن تخضع لأية ضغوط من شأنها الانتقاص من كرامة شعبنا مثقال ذرة".

يذكر أن هذا البيان يأتي في ظل تدهور الأوضاع المعيشية في اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص، حيث تشهد البلاد انهيارا اقتصاديا وتدهورا في الخدمات الأساسية، إلى جانب استمرار الحرب التي أدت إلى مقتل وتشريد الآلاف.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 26 أبريل 2024 8:34 م

التقى اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، وزير التخطيط والتعاون الدولي، القائم بأعمال...

الجمعة 26 أبريل 2024 8:34 م

كشفت وثيقة صادرة عن مجلس المستشارين الذي تم تأسيسه حديثاً من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي عن أسماء المشاركين في فعالية 4 مايو الذكرى السابعة لتأسيس ال...

الجمعة 26 أبريل 2024 8:34 م

أشاد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية "المتينة" بين اليمن وجمهورية الهند...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر