المفتي العام لمصر: غدًا الأربعاء يكتمل شهر شعبان 1444 والخميس هو أول أيام شهر رمضان

الثلاثاء 21 مارس 2023 10:57 م
المفتي العام لمصر: غدًا الأربعاء يكتمل شهر شعبان 1444 والخميس هو أول أيام شهر رمضان

المفتي يعلن تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2023

جنوب العرب - القاهرة

أعلن الدكتور شوقي علام المفتي العام لمصر في مؤتمر صحفي اليوم أن غدًا الأربعاء 22 مارس 2023 م، هو المتمم لشهر شعبان 1444، وأن الخميس 23 مارس 2023 م، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
ويستقبل العالم الإسلامي هذا الشهر الفضيل بالصوم والعبادة، حيث يعتبر شهرًا مميزًا في الإسلام ويعد أقدس الشهور، وغالبًا ما يكثر فيه الأعمال الخيرية والتراحم والتعاون بين الناس.

وقال المفتي العام أنه يجب على جميع المسلمين استقبال هذا الشهر بالصلاة والذكر والصوم وتوجيه الصدقات في سبيل الله، والالتزام بالآداب الإسلامية وإحياء التقاليد الشرعية.

وأثيرت الكثير من الانتقادات والمناقشات حول موعد بدء الشهر الكريم، إلا أن المفتي العام أكد أن قرار تحديد موعد بدء الصوم يستند إلى البحوث الفلكية، ومن المنتظر أن تقوم محاكاة الأجسام السماوية على مدار الأيام القادمة.

ومن المنتظر أن يقدم المفتي العام المصري شرحًا شاملاً لماهية شهر رمضان وفوائده ومحاسنه خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لإرشاد المسلمين للاستعداد لهذا الشهر المبارك والاستفادة منه لتقوية العلاقة بالله وفي بناء شخصية صالحة.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 21 مارس 2023 10:57 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الثلاثاء 21 مارس 2023 10:57 م

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الثلاثاء 21 مارس 2023 10:57 م

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر