الإمارات ترد على تقارير تتهمها باستخدام بيغاسوس لمراقبة صحفيين وشخصيات عامة

الجمعة 23 يوليو 2021 10:00 ص
الإمارات ترد على تقارير تتهمها باستخدام "بيغاسوس" لمراقبة صحفيين وشخصيات عامة

الإمارات ترد على تقارير تتهمها باستخدام "بيغاسوس"

جنوب العرب - دبي

نفت الإمارات، اليوم الخميس، تورطها في عمليات مراقبة ترعاها الدولة وترتبط بشركة الأمن السيبراني الإسرائيلية "إن إس أو جروب"، المطورة لبرنامج التجسس "بيغاسوس".

كشف تحقيق أجراه اتحاد من وسائل الإعلام ومجموعات حقوقية أن عملاء حكوميين للشركة الإسرائيلية استخدموا بيغاسوس، المصمم أصلا لتعقب الإرهابيين والمجرمين، لاختراق هواتف الآلاف من السياسيين والصحفيين ورجال الأعمال والنشطاء المدنيين".


وذكرت صحيفة "الغارديان" أن الإمارات تجسست على مؤسس تطبيق "تليغرام" بافيل دوروف، الذي أكد أنه كان على علم بإجراءات المراقبة المحتملة منذ عام 2018.

لكن قالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إن "المزاعم التي وردت في التقارير الصحفية الأخيرة التي تدعي أن الإمارات من بين عدد من الدول المتهمين باستهداف صحفيين وأفراد، ليس لها أساس من الأدلة وهي كاذبة بشكل قاطع".

يأتي ذلك بعدما نفت السعودية والمغرب - ذكرا في التقارير كمستخدمين للبرنامج الإسرائيلي - تورطهما في مخطط بيغاسوس للمراقبة.
من جانبها رفضت "إن إس أو" ما جاء في تقرير المؤسسات الإعلامية قائلة "إنه حافل بالافتراضات الخاطئة والنظريات غير المؤكدة".

وأضافت أن البرنامج مخصص لاستخدام أجهزة المخابرات الرسمية وجهات إنفاذ القانون لمكافحة الإرهاب والجريمة.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 23 يوليو 2021 10:00 ص

اكدت الحشود الجماهيرية الكبيرة التي شهدتها ساحة العروض بالعاصمة عدن، اليوم السبت، حق شعب الجنوب في تقرير مصيره والدفاع عن سيادته ورفضه الوصاية السعودي...

الجمعة 23 يوليو 2021 10:00 ص

افتُتح اليوم في العاصمة عدن مشروع منظومة التكييف والتبريد بمجمع الميدان الصحي بمديرية صيرة، الذي تنفذه مؤسسة منى الرحمة الخيرية، برعاية وزير الصحة الع...

الجمعة 23 يوليو 2021 10:00 ص

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، اليوم، بزيارة تفقدية إلى مشروع مطار مأرب الدولي، للاطلاع على مستوى الإنجاز وسير الأعمال الإنش...