عميد الأسرى الأردنيين ينهي اعتقال عقدين في إسرائيل

الأحد 06 يونيو 2021 5:07 م
"عميد الأسرى الأردنيين" ينهي اعتقال عقدين في إسرائيل

المعتقل الأردني في السجون الإسرائيلية عبدالله أبوجابر

جنوب العرب - عمان

تسلم إسرائيل عمان، اليوم الأحد، المعتقل الأردني المفرج عنه عبدالله أبوجابر بعد 20 عاما في السجون.

وبحسب قناة المملكة الأردنية فإن السلطات الإسرائيلية قررت إرسال "أبوجابر" إلى الجسر لتسليمه لأهله بدلا من استقباله في فلسطين.

كانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة قالت إن السلطات الإسرائيلية ستفرج عن السجين الأردني، بعد أن أمضى 20 عاما في السجون الإسرائيلية.

وأكد السفير ضيف الله الفايز المتحدث باسم الخارجية الأردنية أن سفارة المملكة في تل أبيب أبلغت وزارة الخارجية أن السلطات الإسرائيلية ستفرج الأحد 6 يونيو/حزيران عن أبوجابر بعد انتهاء مدة محكوميته.

وأعرب السجين الأردني المطلق سراحه عن رغبته في العودة إلى الأردن بعد خروجه من السجن، حيث اعتقل في 29 ديسمبر/كانون الأول 2000، وفقا لـ"الفايز".

وأصدرت السلطات الأردنية وثيقة سفر لـ"أبوجابر"، وسط ترجيحات بوصوله إلى جسر الملك حسين صباح الأحد، حيث تم إبلاغ ذويه بذلك.

وتصف وسائل الإعلام الأردنية "أبوجابر" بأنه "عميد الأسرى الأردنيين" في إسرائيل، حيث جرى اعتقاله منذ ديسمبر/كانون الأول 2000 ، ومحكوم بالسجن لمدة 20 عاما.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 06 يونيو 2021 5:07 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الأحد 06 يونيو 2021 5:07 م

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الأحد 06 يونيو 2021 5:07 م

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر