بقيادة صلاح ومحرز ورونالدو.. مفاجآت في قائمة الأفضل بأبطال أوروبا

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م
بقيادة صلاح ومحرز ورونالدو.. مفاجآت في قائمة "الأفضل" بأبطال أوروبا

صلاح - محرز

جنوب العرب - لندن

شهدت قائمة الموسم الخاصة بدوري أبطال أوروبا، والتي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عدة مفاجأت.

وبعد يومين على نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي حسمه تشيلسي على حساب مانشستر سيتي بهدف دون رد، أعلن اليويفا اليوم الإثنين عن قائمة الموسم الخاصة بالبطولة.

القائمة خلت من الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي رغم دوره البارز في تأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي المسابقة.

واستطاع محرز تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين خلال 12 مباراة خاضها بالنسخة السابقة من البطولة، منهم 3 أهداف في شباك باريس سان جيرمان خلال مباراتي نصف النهائي.

وخلت القائمة أيضا من المصري محمد صلاح نجم ليفربول، رغم دوره المؤثر في تأهل الفريق إلى ربع النهائي الذي خرج منه على يد ريال مدريد.

ونجح صلاح في تسجيل 6 أهداف وصناعة آخر خلال 10 مباريات خاضها في الموسم الماضي من دوري الأبطال.

ومن بين المفاجأت أيضا عدم تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ضمن القائمة، علما أن أرقامه ممتازة بالنظر لعدد المباريات التي لعبها، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين في 6 مواجهات.

وفيما يخص اختيارات اليويفا، فقد اشتملت على قائمة ضمت 23 لاعبا، وجاءت أبرز الأسماء الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند.

البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، كانوا أيضا من ضمن الأسماء المختارة في القائمة.

بطل المسابقة تشيلسي، تواجد منه 7 لاعبين وهم الحارس إدوارد ميندي والمدافعين أنطونيو روديجر وسيزار أزبيليكويتا وبين تشيلويل، بالإضافة إلى ثلاثي الوسط جورجينيو وماسون مونت ونجولو كانتي.

التعليقات

رياضة

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الاثنين 31 مايو 2021 9:07 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...