وزير الخارجية العراقي: من الخطر استثمار النصر لإضعاف السلطة الفلسطينية

الاثنين 24 مايو 2021 2:57 ص
وزير الخارجية العراقي: من الخطر استثمار النصر لإضعاف السلطة الفلسطينية

وزير الخارجية العراقي

جنوب العرب - بغداد

أعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن اجتماع اللجنة العراقية الفلسطينية سيكون في مدينة رام الله، فيما أشار إلى خطورة "استثمار" النصر لإضعاف السلطة الفلسطينية.

وقال حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في بغداد: "يوجد في العراق دعم حكومي وحزبي ومجتمعي للقضية الفلسطينية".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية أكدت على وحدة الصف الفلسطيني ونحتاج إلى حوار صريح بين الفلسطينيين أنفسهم".

وأشار حسين إلى ضرورة "توحيد الصف وتقوية السلطة الفلسطينية، ومن الخطر استثمار الانتصار لإضعافها".

وتابع وزير الخارجية العراقي: "سيكون لنا اجتماع بين اللجنة المشتركة العراقية الفلسطينية في الأشهر المقبلة في رام الله، ونحتاج إلى استثمار الانتصار في غزة وتفعيله سياسيا".

من جهته قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: "جئنا إلى بغداد لننسق المواقف المقبلة".

وأضاف، أن "المسجد الأقصى يستباح يوميا والمعركة القادمة هي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، كما أن فلسطين تستمد رباطة الجأش والقوة والعنفوان من الشعب العراقي".

وأشار المالكي إلى أن "العراق وفي لفلسطين وداعم لها، وفلسطين ستبقى وفية للعراق".

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 24 مايو 2021 2:57 ص

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الاثنين 24 مايو 2021 2:57 ص

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الاثنين 24 مايو 2021 2:57 ص

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر