استقالة وزير الصحة الأردني على خلفية أزمة السلط

السبت 13 مارس 2021 5:12 م
استقالة وزير الصحة الأردني على خلفية "أزمة السلط"

وزير الصحة الأردني المستقيل الدكتور نذير عبيدات

جنوب العرب - عمان

قدم وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات، السبت، استقالته على خلفية حادث مستشفى السلط.

وترتبط أزمة مستشفى السلط الحكومي بوفاة 8 من مرضى فيروس كورونا المستجد جراء نقص الأكسجين. 

وقال وزير الإعلام الأردني صخر دودين: إن "رئيس الوزراء طلب من وزير الصحة تقديم استقالته بعد حادث المستشفى".

وقبل ساعات، عقد وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات اجتماعا في مستشفى السلط لبحث أسباب حادثة نقص الأكسجين عن المرضى وتسببها بوقوع وفيات.

وسارع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى التوجيه بإجراء تحقيق فوري في حادثة نقص الأكسجين بالمستشفى.

وشدّد الخصاونة على أنّ التحقيق سيكون واضحاً وشفّافاً وشاملاً وستعلن كلّ تفاصيله على الملأ.

وأوضح أنه طلب من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها. 

كما شدّد رئيس الوزراء الأردني على ضرورة أن يتحمّل كل من تقع عليه المسؤوليّة، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 13 مارس 2021 5:12 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

السبت 13 مارس 2021 5:12 م

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

السبت 13 مارس 2021 5:12 م

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر