علم فلسطين في أهم شوارع القاهرة تحديا لقرار ترامب

الاثنين 25 ديسمبر 2017 4:55 م
 علم فلسطين في أهم شوارع القاهرة تحديا لقرار ترامب

علم فلسطين

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

في تحدٍ لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قامت نقابة المهندسين بمصر بتعليق العلم الفلسطيني على مبناها الذي يقع بشارع رمسيس وسط القاهرة، والذي يعد من أهم شوارع العاصمة وأشهرها.

نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي قال لـ “رأي اليوم” إن تعليق العلم الفلسطيني على مبنى النقابة هو رد فعل وتحد لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال النبراوي إن رد الفعل على قرار ترامب الى الآن مشرف، مشيرا الى أنه لم يكن يتوقع ردا بهذا الشكل وسط ضعف العرب الحالي.

وقال النبراوي إن رد الفعل الغاضب على قرار ترامب يؤكد أن القضية الفلسطينية ما زالت في ضمير ووجدان العالم العربي والإسلامي.

وتابع النبراوي: “واضح أن الشارع العربي لم يتأثر في السنوات الماضية بالخلافات الفلسطينية- الفلسطينية ، وعاد الجميع مرة أخرى الى الموقف الوطني الصحيح”.

وأبدى النبراوي – على المستوى الشخصي- سعادته بردة الفعل العربية الشعبية والحكومية على قرار ترامب العنصري.

وتمنى النبراوي ان تظل جذوة النضال الوطني مشتعلة، متوقعا أن تتغير الموازين في الفترة القادمة.

وقال نقيب المهندسين المصريين إن أزمة القدس أخيرا تؤكد أن القضية الفلسطينية هي المحور الرئيسي لأزمة الشرق الاوسط ، مشيرا الى أن الانظمة المتراخية والمتضامنة مع أمريكا بات لديها محنة كبيرة، لأن شعوبها باتت تنظر اليها على أن لديها ازدواجية في المواقف، معتبرا ذلك أمرا جيدا.

وقال النبراوي إنه توجد في نقابة المهندسين لجنة لفلسطين، وتم الدعوة لعقد ندوة عن فلسطين والقدس الأسبوع القادم، فضلا عن المشاركة في ندوة عن دعم المرأة الفلسطينية.

واختتم النبراوي حديثه مؤكدا أن ألطف مشهد كان تهديد ترامب

للدول بشكل واضح، وهو التهديد الذي لم يحدث في التاريخ من قبل في أعتى القضايا.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 25 ديسمبر 2017 4:55 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الاثنين 25 ديسمبر 2017 4:55 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الاثنين 25 ديسمبر 2017 4:55 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر