القائد السابق لقوات الأمن الخاصة اليمنية يعلن انضمامه للقوات الحكومية

الأحد 24 ديسمبر 2017 10:27 ص
 القائد السابق لقوات الأمن الخاصة اليمنية يعلن انضمامه للقوات الحكومية
جنوب العرب - جنوب العرب - أ ف ب

أعلن القائد السابق لقوات الأمن الخاصة اليمنية (تابعة للداخلية) اللواء فضل القوسي، انضمامه للقوات الحكومية في حربها ضد مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، السبت.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها القوسي، لقناة “اليمن” الحكومية، بعد مرور يوم على فراره من محافظة ذمار(وسط) مسقط رأسه، الخاضعة لسيطرة الجماعة، ووصوله مدينة مأرب، شرقي البلاد.

وقال القوسي الذي يعد من أبرز القيادات الأمنية إبان حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إن انضمامه للمقاومة شرف كبير له، في إشارة للقوات الحكومية.

وأضاف إنه شعر بالسعادة حين وصل مدينة مأرب، التي تعد معقل القوات الحكومية.

وكان اللواء القوسي وعدد من القيادات العسكرية وصلوا الجمعة مدينة مأرب، قادمين من مديرية الحدأ، شرقي محافظة ذمار.

ولجأ القوسي إلى قبيلته في الحدأ، بعد مقتل صالح برصاص الحوثيين، ليل الثالث من ديسمبر/ كانون أول الجاري، إثر معارك عنيفة دارت بين القوات الموالية له والحوثيين، جنوبي صنعاء.

وحاول الحوثيون عدة مرات اعتقال القوسي، أسوة بالعشرات من القيادات الأمنية والعسكرية الموالية لصالح، إلا أن قبيلته حالت دون ذلك، حسبما أفادت مصادر قبلية للأناضول، في وقت سابق.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أقال اللواء فضل القوسي قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) من منصبه، في سبتمبر/ أيلول 2014.

وخلال الأسابيع الماضية شن الحوثيون حملة اعتقالات ومداهمات ضد أنصار صالح، فيما تحدثت تقارير حقوقية عن مقتل العشرات من القادة العسكريين والسياسيين على يد مسلحي الجماعة.

ومن جهة أخرى، أكد شهود عيان، السبت، مقتل 13 شخصا في قصف لمقاتلات التحالف العربي بمديرية أرحب، شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن مقاتلات التحالف العربي شنت ثلاث غارات جوية بجانب جامعة أرحب، عقب انتهاء وقفة احتجاجية نفذها مسلحون (موالون لجماعة أنصار الله الحوثية) بمناسبة مرور ألف يوم على عمليات التحالف العربي.

وبحسب المصادر، فإن الغارات أسفرت عن مقتل ثمانية من مسلحي الحوثيين وإصابة 15 آخرين.

وأضافت المصادر، “أن غارة أخرى قصفت ملعب يقع بجوار جامعة أرحب، أثناء تواجد عدد من الأطفال به، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم”.

ويوم الجمعة، دعا الحوثيون، أبناء قبائل مديرية أرحب للخروج في وقفة قبلية بمناسبة مرور ألف يوم من العدوان (عمليات التحالف العربي) وتجهيز قافلة من الرجال لدعم الجبهات (التي تقاتل ضد قوات الجيش الحكومي وقوات التحالف العربي).

وتواصل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/ مارس من العام 2015 شن غاراتها الجوية المكثفة ضد مسلحي الحوثي في اليمن، مخلفة في صفوفهم العديد من القتلى والجرحى، فضلا عن تسببها في سقوط ضحايا بصفوف المدنيين.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 24 ديسمبر 2017 10:27 ص

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الأحد 24 ديسمبر 2017 10:27 ص

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأحد 24 ديسمبر 2017 10:27 ص

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر