الرئيس الفلسطيني

محمود عباس: الفلسطينيين لن يقبلوا اي خطة سلام أميركية في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني وواشنطن لم تعد وسيطا نزيها

الجمعة 22 ديسمبر 2017 5:09 م
محمود عباس: الفلسطينيين لن يقبلوا اي خطة سلام أميركية في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني وواشنطن لم تعد وسيطا نزيها

لقاء الرئيس الفلسطيني عباس والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة انه لن يقبل أي خطة سلام من جانب الولايات المتحدة في النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني معتبرا ان واشنطن لم تعد “وسيطا نزيها” بعد اعترافها بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقال عباس في ختام لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس “ان الولايات المتحدة لم تعد وسيطا نزيها في عملية السلام ولن نقبل أي خطة منها بسبب انحيازها وخرقها للقانون الدولي”.

 وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة ان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل همشها في هذا الملف، مضيفا انه لن يقوم بالمثل ولن يعترف بدولة فلسطينية بشكل احادي الجانب.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس ان “الاميركيين مهمشون، أحاول ألا أقوم بالمثل”، مضيفا انه لن يعترف بشكل احادي الجانب بدولة فلسطين لأنه لا يعتقد ان الأمر سيكون “مجديا”.

واضاف ماكرون “هل سيكون مجدياً اتخاذ قرار من طرف واحد بالاعتراف بفلسطين؟ لا أعتقد. لأنه سيمثل رد فعل” على القرار الأميركي “الذي سبب الاضطرابات في المنطقة. سأكون بذلك أرد على خطأ من النوع ذاته”، مضيفا انه لن “يبني خيار فرنسا على اساس ردة فعل” على السياسة الأميركية.

أثار اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل موجة ادانات عالمية توجت الخميس بصدور قرار بأغلبية واسعة عن الجمعية العامة للام المتحدة يدين القرار.

وذكر ماكرون بمعارضته للقرار الأميركي وبموقف فرنسا القائم على انه “لا بديل لحل الدولتين ولا حل من دون الاتفاق بين الطرفين حول القدس″.

ومن المقرر ان يزور ماكرون الشرق الأوسط في 2018.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 22 ديسمبر 2017 5:09 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الجمعة 22 ديسمبر 2017 5:09 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الجمعة 22 ديسمبر 2017 5:09 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...